دراسة تؤكد أن مستخدمي تويتر أكثر تعليمًا وتأثيرًا من غيرهم في السعودية

أخبار الموقع

أجرت تويتر بحثًا في مختلف مناطق العالم حول تأثير شبكتها على المستخدمين لتبرز الدوافع والقيمة المضافة من الوقت الذي يقضوه عليها، وكانت المملكة العربية السعودية من بين هذه المناطق التي تمت دراستها بالتعاون مع كنتر ميديا. وعلى إثره، قامت الأخيرة بإجراء مقابلات مع مستخدمي الشبكة وغيرهم مما لا يستخدموها لتتمكن من المقارنة بين هذه الفئات ضمن عوامل محددة.

وأشارت الدراسة أن تويتر هو المكان الأفضل للاطلاع الأحداث الجارية ومتابعة تطوراتها بشكل مباشر وسريع، حيث أنه مكان لنقل الأخبار أسرع من التلفزيون بنسبة 75% للمستخدمين في معظم الأحيان، ورأى المستخدمون بأن الشبكة تساعد بالوصول للحدث عن قرب والاطلاع على مجرياته، الأمر الذي يعتبر أهم نقاط القوى.

وظهر أن هناك 57% من المستخدمين الشبكة للاطلاع على أحدث الأخبار، ومنهم ما نسبته 61% من المستخدمين اليوميين. وأوضحت الدراسة أن المستخدمين يتجهون إلى تويتر للاطلاع على الأخبار ذات المصداقية العالية، حيث أنهم يفضلون الشبكة لانتشار الأخبار عليها بشكل سريع وذلك بنسبة 81%، بينما يستخدمها 78% لمتابعة التطورات لحظة بلحظة، فيما أن نسبة 80% منهم يستخدمونها لمتابعة كافة جوانب القصة.